22 Ogos, 2015

Insyak SPM : Gambarkan Keindahan Kampung Anda



AbuAqil aka AbuSakeena

صف عن جمالية قريتك

اسمي ............................. أسكن بقرية ............................... بمنطقة ...................... في ولاية ..................تقع قريتي من مدينة .......................... حوالى عشرون كيلومترا. أحب المعيشة في قريتي حبا جما.

يتكون سكان قريتي من أجناس متعددة ومتنوعة من الملايويين والصينيين والهنود وغيرهم. توجد التسهيلات الكثيرة في قريتي مثل المسجد والمدرسة الابتدائية والثانوية والمستشفى والمطاعم والملعب والدكاكين والأسواق والقاعة العامة. يعيش سكان قريتي في تعاون وتفاهم وتسامع وتحاب فيما بينهم.

أحب أن أسكن في قريتي لأن مناظرها جميلة ومشاهدها جذابة وبيئتها سكينة وطبيعتها رائعة وجوها هادئ. وأحيانا أتجول مع الزملاء في وقت الفراغ حول قريتي بركوب الدراجة  لتمتع جمال قريتي. نمر بالشارع جانب حقول الأرز ونشاهد فيها الفلاحين يزرعون الأرز ومنهم يستريحون تحت الشجرة. فيها أيضا الأبقار والاغنام والجواميس تأكل العشب. وقريب منها يوجد النهر، ماءها صفي ونقي ونظيف وبارد. نغتسل في النهر بسرور وفرح وسعادة. في قريتي أيضا أتمتع رواعة غروب الشمس في المغرب حيث تغرب بين الجبال في قريتي.ما أروع رواعتها! وجمالها لا يمكن أن يعبر بكلمات.


وخلاصة القول أن الحياة والمعيشة في القرية أحسن وأطيب وأفرح من المعيشة في المدينة لجمال مناظرها وجذابة مشاهدها ورواعة طبيئتها وسكينة بيئتها وهدوء جوها.



2 comments:

Tanpa Nama berkata...

Blah tlg bw msk cara jwb bahasa arab bahagian ba

Syasya Athirahh berkata...

alhamdulillah

Catat Ulasan

Related Posts with Thumbnails
 
Share