09 Julai, 2013

SPM : Insyak Pengajian Tinggi di Malaysia ( التعليم العالي في ماليزيا )



AbuAqil aka AbuSakeena

Insyak ini ustaz karang dalam bentuk surat. namun ia boleh disesuaikan dalam bentuk karangan biasa atau emel. Harap pelajar dapat mengubah yang sepatutnya mengikut kehendak soalan. Semoga bermanfaat. Wallahu A'lam

محمد بن عبد الرحمن
 شارع داماي
12000 كوتا بهارو
كلنتان ماليزيا

يوسف بن موسى
شارع الشيخ عبدالله
المملكة العربية السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

تحية طيـبة وبعد ،

 أخي الكريم،
قد قبلت رسالتك في الأسبوع الماضي، أعلى التقدير والشكر على اهتمامك لمواصلة الدراسة في ماليزيا، وإن شاء الله سأخبرك المعلومات عن التعليم العالي في ماليزيا، قد اختار كثير من الطلبة الأجانب ماليزيا لمواصلة الدراسة سواء بمستوى الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

إن التعليم العالي هنا تحت مسؤوليات وزارة التعليم العالي من الحكومة الفيدرالية، توجد الجامعات الكثيرة في ماليزيا مثل جامعة ملايا والجامعة الوطنية الماليزية والجامعة الإسلامية العالمية وغيرها، وأنها من أشهر الجامعات في ماليزيا و يوجد فيها تخصص  الدراسات الإسلامية واللغة العربية.

يا أخي الحبيب،
من التخصصات التي تشتهر بها الجامعة هي الطب والهندسة والصدلية والحاسوب وغيرها، والتكاليف للدراسة تختلف بين التصصات، ما أعرف أن التخصصات العلمية أغلى التكاليف من التخصصات الأخرى، أما السكن جنسان هما السكن داخل الجامعة أو خارجها في بيت الأجرة، وجميع التكاليف من السكن والدروس الخصوصية وغيرها لا يقل حوالي 500 ريال في الشهر.

وأخيرا أرجو بهذه المعلومات القصيرة أن تساعدك في اختيار خير الجامعات لمواصلة دراستك إن شاء الله.

صديقك المخلصُ ،

محمد

0 comments:

Catat Ulasan

Related Posts with Thumbnails
 
Share