17 Februari, 2012

Insyak BA SPM : Faedah Bersukan



AbuAqil aka Abusakeena

Alhamdulillah pada pagi penghulu hari ini berkesempatan untuk kemaskini blog yang agak lama tidak update. fokus kali ini ialah insyak ba SPM iaitu tajuk faedah bersukan. walau apa pun tajuk yang diberikan asalkan ada perkataan 'riadah' maka insyak ini sesuai untuk dijawab oleh calon sama ada anda ingin menghafal terus atau mengambil 'point' dan ingin mengolah sendiri ayat tanpa terikat dengan karangan ini. Namun hati-hati kerana kesalahan qawaid ( tatabahasa), imlak (ejaan) dan uslub ( gayabahasa) akan dipotong markah. semoga bermanfaat untuk anda


الرياضة وفوائدها

لا شك ولا ريب أن الرّياضَةُ مُهِمَّةٌ فِي حَياتِنا.، وهي جُزْءٌ مِن التَّربِيَّةِ الْجِسْمِيَّة والصّحِيَّة في الْمَدْرَسَة.  للرياضة أغراض خاصة. منها :
أولا      تَسْخِيْنُ جِسْمِ الإنْسَانِ لِغَرَضِ الصّحة.
ثانيا      الإبْتِعَادُ عَنْ الأمراضِ مثل الْحُمّى والزُّكام والسعال وغيرهما.
ثالثا      الْمُحَافَظَة على صِحَّةِ الْجِسْمِ والعقل.

           أما الأنْشِطَةِ الرّياضية كثيرة، منها الوَثْبُ العَالِي والسّبَاحَة والْمَشْي ولعب كرة القدم وكرة الريشة وكرة اليد  وغيرها. إذَنْ عَليْنَا أنْ نُمارِسَ الرّياضة على الأقل ثَلاث مَرَّات في أسبوعٍ. تَشَجَّعَ الْمَدْرسَة تَلاميذَها على الاشتراك في مُسابَقَة الرياضة .

وهناك فوائد كثيرةٌ للرياضة منها أنها تغرس روح التعاون في نفوسهم، ، والرياضة أيضا تعلمهم التزام القوانين والنظم.  وتجعل الجسم قويا والعقل نشيطا فالعقل السليم يأتي من الجسم السليم كما قول الحكمة " العقل السليم في الجسم السليم ، والجسم السليم يأتي من ممارسة الرياضة والمحافظة على نظافته.

ومِنْ نَاحِيةٍ الآخرى، الرياضة تؤدي إلى تنميةَ الثِّقَةِ العَالِيةِ بالنَّفْسِ ومِلْء وقتِ الفراغِ بأعمالٍ مُفيدة و الابتعاد عن ارتكاب عن الجنايات مثل الْمُخدرات والتسكع والأنشطة اللاغية.

وخلاصة القول أن الرياضة نشاط نافع لنا، والتَّوازُن بَيْنَ الرياضة والدّرَاسَة مُهِمٌّ لِجَمِيع التلاميذ لِبِنَاء مُسْتَقْبَلِهم البَاهِر.

______________________________http://pbasmkps.blogspot.com/

8 comments:

McZetto Smapr berkata...

alhamdulillah ... syukur dpt jmpe karangan nie . trima kasih yer admin .

My Name is Naqiah berkata...
Ulasan ini telah dialihkan keluar oleh pengarang.
Unknown berkata...

Alhamdulillah...jumpa jugak insyak...jazakallahu khairan kasiiro kpd pengarang🤗

Unknown berkata...

Karangan hobi saya bersukan xdapat nk cari lagi

Unknown berkata...

رحلة رياضية ada tak

Unknown berkata...

Ilmu yg berguna walaupun dah 10 tahun...

Tanpa Nama berkata...

terima kasih ustaz

Lax berkata...

Syukran jazilan

Catat Ulasan

Related Posts with Thumbnails
 
Share